اختبار عتاد و معرفة الذاكرة العشوائية لجهازي iPhone SE و iPad Pro

من المعلوم أن آبل لم تقم بالكشف عن الذاكرة العشوائية لجهازي iPhone SE و iPad Pro الذان تم الإعلان عنهما في مؤتمرها الأخير . ولكن موقع TechCrunch حصل على الأجهزة الجديدة و أجراء أختبارات لعتاد الأجهزة الجديدة و الكشف عنها.

و ذكر الموقع بالاعتماد على الاختبار الذي تم إجراؤه على الأجهزة الجديدة أنها تحتوي على مقدار 2GB من الذاكرة العشوائية “RAM” لجهازي iPhone SE و iPad Pro على حد سواء.

وهذا يعني أن جهاز iPhone 5SE بنفس مقدار الذاكرة العشوائية لجهازي iPhone 6s /6s plus في حين أن جهاز 9.7 iPad Pro الجديد صاحب 2GB من الذاكرة العشوائية “RAM” أقل من الأصدار الأكبر حيث يمتلك 12.9 iPad Pro ضعف الذاكرة العشوائية “RAM” أي 4GB .

 

ipadproiphoneseram-800x600

 

الجدير بالذكر أن معالج جهاز 9.7 iPad Pro الجديد يتفوق على المعالجات من النوع “A9”  نفسه في أجهزة آبل الأخرى حيث تمت عملية كسر سرعة المعالج حيث يقدم سرعة أكبر في المعالجة بفارق بسيط  عن المعالج الأعتيادي.

الفروقات الأساسية بين المعالج القديم و الجديد في نقاط  و بالمقارنة مع معالج A7 من  الجيل القديم كما هو موضح في الصورة أعلاه.

 

a9xclockspeeds-800x369

 

وهنا الفروقات في نقاط :

  • السابق اسرع ب 2.4 من معالج A7  الجيل القديم .
  • الجديد أسرع ب 2.5 من معالج A7  الجيل القديم .
  • السابق في معالجة الرسوميات أسرع ب 4.3x من معالج رسوميات A7 .
  • الجديد في معالجة الرسوميات أسرع ب 5x من معالج رسوميات A7.

 

قام الموقع أيضاً باختبار الأجهزة الجديدة عن طريق تطبيق Geekbench المشهور في هذا المجال وكانت النتيجة أن جهاز iPhone 5SE بنفس قوة أجهزة  iPhone 6s /6s plus و الاختلاف في التصميم و الحجم.

أما بخصوص 9.7 iPad Pro فهو يتفوق على الإصدار الأكبر من حيث سرعة المعالج و دقة الكاميرا الرائعة 12 ميجابيكسل و الفلاش بتقنية الالتقاط ومعالجة الألوان بشكل طبيعي .

 

 

Comments

comments